المواضيع الأخيرة | » جاتكم ضيفه قمر تبغى. ترحيب حار"بس لاتحرفونيالثلاثاء ديسمبر 13, 2011 8:13 am من طرف بنت العاقول » ,,,,,,,,,,,,وداعا ياملك سلطان,,,,,,,,,,,,,,,,,,السبت ديسمبر 10, 2011 2:17 pm من طرف بنت العاقول » قصيده &&& ارحلي&&&السبت ديسمبر 10, 2011 10:24 am من طرف بنت العاقول » أعذروني هذا العضو يعجبني ..!! الأربعاء أبريل 27, 2011 3:54 pm من طرف nrq» مقال في غاية الانصاف (الشيعة هل هم مخلوقات فضائيه؟) الأربعاء أبريل 27, 2011 3:50 pm من طرف nrq» اعرف أسمك بالياباني الأربعاء أبريل 27, 2011 11:28 am من طرف nrq» إلى كل غائب..وكل غائبة..عن هذا المنتدى الجميل.. الأربعاء أبريل 27, 2011 7:02 am من طرف nrq» كلمات صادقة يتجلى فيها الشوق للوطن الأربعاء أبريل 27, 2011 6:59 am من طرف nrq» من قواعد السعادة للإمام علي بن أبي طالب عليه السلام : الإثنين أبريل 25, 2011 4:33 pm من طرف nrq |
| | التخطيط الإستراتيجي | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
blueberry86
عدد المساهمات : 23 تاريخ التسجيل : 08/01/2011
| موضوع: التخطيط الإستراتيجي الجمعة يناير 14, 2011 10:43 am | |
| العودة للاستراتيجية: لماذا؟ تبقى الاستراتيجية أهم ما تفتقر إليه الشركات الفاشلة. الخطة الاستراتيجية ليست مجرد ملف أو وثيقة إدارية، بل هي أداة للإدارة. وهي لم توجد لتوضع في أحد الأدراج أو فوق أحد الأرفف، لأن الهدف منها هو تحويل ما بها من أفكار إلى أفعال. تحليل المنافسين يعتبر تحديد المنافسين الحقيقيين لشركتك من أهم الخطوات الاستراتيجية التي عليك اتخاذها. فليس منافسوك الحقيقيون هم فقط من يعملون في مجالك، بل هم كل من يسعون إلى جذب العملاء الذين تتعامل معهم. يبدو هذا بسيطاً بالنسبة للشركات التي تريد الحصول على كل العملاء. لكن لا توجد شركة تستطيع أن تحصل على كل العملاء. وكل الشركات ذات الاستراتيجية الحقيقية تدرك ذلك.
العناوين الداخلية في الخلاصة:
العودة للاستراتيجية لماذا؟ تحليل المنافسين أنظر إلى الأمر من هذه الزاوية أنت في مواجهة المنافسين طرح الأسئلة الاستراتيجية فهم الأسئلة إجابات الأسئلة أعرف نفسك حدد مقدراتك وميزاتك التنافسية الافتراضات الاستراتيجية صناعة وصياغة الافتراضات العصف الذهني للفرص السانحة العصف الذهني للتهديدات نقاط القوة المستقبلية تحديد بؤرة التركيز الاستراتيجية اختر بؤرة واحدة تقدير الموقع التنافسي تقدير جاذبية السوق اختيار استراتيجية للسوق أكتب الاستراتيجية العودة للاستراتيجية لماذا؟ تحليل المنافسين أنظر إلى الأمر من هذه الزاوية أنت في مواجهة المنافسين طرح الأسئلة الاستراتيجية فهم الأسئلة إجابات الأسئلة أعرف نفسك حدد مقدراتك وميزاتك التنافسية الافتراضات الاستراتيجية صناعة وصياغة الافتراضات العصف الذهني للفرص السانحة العصف الذهني للتهديدات نقاط القوة المستقبلية تحديد بؤرة التركيز الاستراتيجية اختر بؤرة واحدة تقدير الموقع التنافسي تقدير جاذبية السوق اختيار استراتيجية للسوق أكتب الاستراتيجية http://www.edara.com/Khulasat/Strategy_Bites_Back.aspx
| |
| | | | التخطيط الإستراتيجي | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |