منتديات العاقول
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر في منتديات العاقول
نتمنى لك وقت طيب وممتع في منتدانا ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

http://img146.imageshack.us/img146/9833/67805647ed4.gif


ما بين الماضي والحاضر
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» جاتكم ضيفه قمر تبغى. ترحيب حار"بس لاتحرفوني
الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 8:13 am من طرف بنت العاقول

» ,,,,,,,,,,,,وداعا ياملك سلطان,,,,,,,,,,,,,,,,,,
السبت ديسمبر 10, 2011 2:17 pm من طرف بنت العاقول

» قصيده &&& ارحلي&&&
السبت ديسمبر 10, 2011 10:24 am من طرف بنت العاقول

» أعذروني هذا العضو يعجبني ..!!
الأربعاء أبريل 27, 2011 3:54 pm من طرف nrq

» مقال في غاية الانصاف (الشيعة هل هم مخلوقات فضائيه؟)
الأربعاء أبريل 27, 2011 3:50 pm من طرف nrq

» اعرف أسمك بالياباني
الأربعاء أبريل 27, 2011 11:28 am من طرف nrq

» إلى كل غائب..وكل غائبة..عن هذا المنتدى الجميل..
الأربعاء أبريل 27, 2011 7:02 am من طرف nrq

» كلمات صادقة يتجلى فيها الشوق للوطن
الأربعاء أبريل 27, 2011 6:59 am من طرف nrq

» من قواعد السعادة للإمام علي بن أبي طالب عليه السلام :
الإثنين أبريل 25, 2011 4:33 pm من طرف nrq

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 أدعية وصلوات شهر رجب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nrq
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 13/05/2010

مُساهمةموضوع: أدعية وصلوات شهر رجب   الإثنين يونيو 14, 2010 1:04 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وآل محمد

صلوات ليالي شهر رجب ...
في اليوم الأول تصلي عشر ركعا ت, تقرأ في كل ركعة الحمد مرة , التوحيد ثلاثا و الكافرون ثلاثا, فإذا سلمت ترفع يديك و تقول :

(( لا إله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك و له الحمد يحيي و يميت , بيده الخير و هو على كل شيء قدير . اللهم لا مانع لما أعطيت و لا معطي لما منعت و لا ينفع ذا الجد منك الجد. ))

دعاء عن الإمام الصادق عليه السلام...

هذا الدعاء يقرأ عند كل صباح و مساء و بعد كل فريضة من أيام شهر رجب المرجب ...

يا من أرجوه لكل خير , و آمن سخطه عند كل شر . يا من يعطي الكثير بالقليل, يا من يعطي من سأله و من لم يسأله و من لم يعرفه تحننا منه و رحمة . فاعطني بمسألتي إياك جميع خير الدنيا و جميع خير خير الآخرة .و اصرف عني بمسألتي إياك شر الدنيا و الآخرة فإنه غير منقوص ما أعطيت. و زدني من فضلك يا كريم .

خذ لحيتك بيدك اليسرى,ثم حرك سبابتك اليمنى و قل : (( يا ذا الجلال و الإكرام, يا ذا النعماء و الجود, يا ذا المن و الطول, حرم شيبتي على النار.))


دعاء من أدعية شهر رجب ..

يا من يملك حوائِج السائلين, و يعلم ضمير الصامتين لكل مسالة, منك سمع حاضر و جواب عتيد. اللهم و مواعيدك الصادقة, و أياديك الفاضلة, و رحمتك الواسعة ,فأسألك أن تصلي على محمد و آل محمد, و أن تقضي حوائجي للدنيا و الآخرة إنك على كل شيء قدير.

دعاء من أدعية شهر رجب...

خاب الوافدون على غيرك, و خسر المتعرضون إلا لك, و ضاع المسلمون إلا بك,و أجدب المنتجعون إلا من انتجع فضلك, بابك مفتوح للراغبين, و فضلك مباح للسائلين, و نيلك متاح للآملين , و رزقك مبسوط لمن عصاك, و حلمك معترض لمن ناواك, عادتك الإحسان إلى المسيئين , و سبيلك الإبقاء على المعتدين. اللهم فاهدي هدى المهتدين, و ارزقني اجتهاد المجتهدين, و لا تجعلني من الغافلين المبعدين, و اغفر لي يوم الدين .

دعاء من أدعية شهر رجب ...
اللهم إني أسألك صبر الشاكرين لك, و عمل الخائفين منك, و يقين العابدين لك. اللهم أنت العلي العظيم, و أنا عبدك البائس الفقير, و أنت الغني الحميد, و أنا العبد الذليل. اللهم صل على محمد و آله, و امنن بغناك على فقري ,و بحلمك على جهلي , وبقوتك على ضعفي, يا قوي يا عزيز. اللهم صل على محمد و آله الأوصياء المرضيين , و اكفني ما أهمني من أمر الدنيا و الأخرة يا أرحم الراحمين.


دعاء من أدعية شهر رجب ...

اللهم يا ذا المنن السابغة, و الآلاء الوازعة, و والرحمة الواسعة , و القدرة الجامعة, و النعم الجسيمة, و المواهب العظيمة, و الأيادي الجميلة, و العطايا الجزيلة. يا من لا ينعت بتمثيل, و لا يمثل بنظير, ولا يغلب بظهير, يا من خلق فرزق, و ألهم فأنطق, و ابتدع فشرع, و علا فارتفع, و قدر فأحسن, و صور فأتقن, و احتج فأبلغ, و أنعم فأسبغ, و أعطى فأجزل, و منح فأفضل.يا من سما في العز ففات نواظر الأبصار, و دنا في اللطف فجاز هواجس الأفكار. يا من توحد بالملك فلا ند له في ملكوت سلطانه, و تفرد بالآلاء و الكبرياء فلا ضد له في جبروت شأنه. يا من حارت في كبرياء هيبته دقائق لطائف الأوهام, و انحسرت دون إدراك عظمته خطائف أبصار الأنام. يا من عنت الوجوه لهيبته, و خضعت الرقاب لعظمته, و وجلت القلوب من خيفته. أسألك بهذه المدحة التي لا تنبغي إلا لك , و بما وأيت به على نفسك لداعيك من المؤمنين, و بما ضمنت الإجابة فيه على نفسك للداعين. يا أسمع السامعين, و أبصرالناظرين, و أسرع الحاسبين. يا ذا القوة المتين صل على محمد خاتم النبيين و على أهل بيته, و اقسم لي في يومي هذا خير ما قسمت, و احتم في قضائك خير ما حتمت , و اختم لي بالسعادة فيمن ختمت, و احيني ما أحييتني موفورا, و أمتني مسرورا, و مغفورا, و تولً أنت نجاتي من مسألة البرزخ, و ادرأ عني منكرا و نكيرا, و أر عيني مبشرا و بشيرا, و اجعل لي إلى رضوانك و جنانك مصيرا, و عيشا قريرا, و ملكا كبيرا, و صلى الله على محمد و آل محمد.

دعاء من أدعية شهر رجب ..

اللهم إني أسألك بالمولودين في رجب محمد بن علي الثاني, وابنه علي بن محمد المنتجب, و أتقرب بهما إليك خير القرب يا من إليه المعروف طلب, و فيما لديه رغب, أسألك سؤال مقترف مذنب قد أوبقته عيوبه فطال على الشظايا دؤوبه, و من الرزايا خطوبه, يسألك التوبة وحسن الآوبة, و النزوغ عن الحوبة, و من النار فكاك رقبته , و العفو عما في ربقته, فأنت يا مولاي أعظم أمله و ثقته. اللهم و أسألك بمسائلك الشريفة, و وسائلك المنيفة أن تتغمد لي في هذا الشهر برحمة منك واسعة, و نعمة منك وازعة, و نفسٍ بما رزقتها قانعة إلى نزول الحافرة و محل الآخرة و ما هي إليه.

الزيارة الرجبية...

الحمد لله الذي أشهدنا مشهد أوليائه في رجب, و أوجب علينا من حقهم ما قد وجب, و صلى الله على محمد المنتجب و على أوصيائه الحجب. اللهم فكما أشهدتنا مشهدهم فانجز لنا موعدهم و أوردنا موردهم غير محلئين عن ورد في دار المقامة و الخلد , و السلام عليكم. إني قد قصدتكم و اعتمدتكم بمسألتي و حاجتي و هي فكاك رقبتي من النار, و المقر معكم في دار القرار مع شيعكم الأبرار. و السلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار. أنا سائلكم و آملكم فيما إليكم التفويض و عليكم التعويض. فبكم يخبر المهيض, و يشفى المريض, و عندكم تزداد الأرحام و ما تفيض. إني بسركم مؤمن, و لقولك مسلم, و على الله بكم مقسم في رجعتي بحوائجي و قضائها و إمضائها و إنجاحها و إبراحها, و بشؤوني لديكم و صلاحها, و السلام عليكم سلام مودع و لكم حوائجه مودع يسأل الله . إليكم المرجع, و سعيه إليكم غير منقطع, و إن يرجعني من حضرتك مخير مرجع إلى جناب ممرغ, و خفض عيش موسع, و دعة و مهل إلى حين الأجل و خير مصير, و محل في النعيم الأزل, و العيش المقتبل و دوام الأكل و شرب الرحيق و السلسل و علٍ و نهل, لا سأم منه و لا ملل و رحمة الله و بركاته و تحياته عليكم حتى العود إلى حضرتكم و الفوز في كرتكم, والحشر في زمرتكم. والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته و صلواته و تحياته وهو حسبنا و نعم الوكيل.

دعاء كل يوم في شهر رجب...

يا نور النور. يا مدبر الأمور. يا مجري البحور. يا باعث من في القبور. يا كهفي حين تعييني المذاهب. و كنزي حين تعجزني المكاسب. و مؤنسي حين تجفوني الأباعد و تملني الأقارب. و منزهي بمجالسة أوليائه و مرافقة أحبائه في رياضه. و ساقي بمؤانسته من نمير حياضه. و رافعي بمجاورته من ورطة الذنوب إلى ربوة التقريب. و مبدلي بولايته عزة العطايا من ذلة الخطايا. أسألك يا مولاي بالفجر. و الليالي العشر. و الشفع و الوتر. و الليل إذا يسر. و بما جرى به قلم الأقلام. بغير كف و لا إبهام. و بأسمائك العظام. و بحججك على جميع الإنام. عليهم منك أفضل الصلاة و السلام. و بما استحفظتهم من أسمائك الكرام. أن تصلي عليهم منك أفضل الصلاة و السلام.و ترحمنا في شهرنا هذا و ما بعده من الشهور و الأيام و أن تبلغنا شهر الصيام في عامنا هذا و في كل عام. يا ذا الجلال و الإكرام و المنن الجسام. صل على محمد وآله أفضل الصلاة و السلام برحمتك يا أرحم الراحمين.

من أعمال رجب...

تقول كل يوم من رجب مائة مرة : (( سبحان الإله الجليل. سبحان من لا ينبغي التسبيح إلا له. سبحان الأعز الأكرم. سبحان من لبس العز و و هو له أهله.))
من أعمال رجب ...

تقول في رجب: (( استغفر الله الذي لا إله إلا هو وحده لا شريك له و أتوب إليه مائة مرة.)). و من قالها أربعمائة مرة كتب الله له أجر من مات شهيدا.
و يستحب تكرار: (( لا إله إلا الله )) ألف مرة في رجب الموجب .
يستحب في كل يوم من رجب أن يقال: (( استغفر الله و أسأله التوبة )) سبعين مرة.
يستحب في كل يوم من رجب أن يقال: (( استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه)) سبعين مرة.





يامن نورت موضوعي .. أنتظر قليلاً .. صلِ على البشير النذير ..
ولاتنساني من خالص دعواتك



دمتم بحفظ الرحمن
ورده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alaquil119.ahlamontada.com
 
أدعية وصلوات شهر رجب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العاقول :: .. ˚ஐ˚ الــــســــاحه الإســـلامـــيــــه˚ஐ˚ .. :: قــســم الــصــلــوات و الأذكـــار الــيـــومـــيـــه-
انتقل الى: